أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى جنتنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كيف أسوي إعلان لمتجري الإلكتروني لتحقيق مبيعات وأرباح كبيرة؟

هل تمتلك متجراً إلكترونياً وتسأل "كيف أسوي إعلان لمتجري الإلكتروني؟"؟ في هذا المقال سنشارك معك 5 طرق قوية ل ..



17-08-2021 11:24 مساء
arwa
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-08-2021
رقم العضوية : 84
المشاركات : 77
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 

هل تمتلك متجراً إلكترونياً وتسأل "كيف أسوي إعلان لمتجري الإلكتروني؟"؟

 

في هذا المقال سنشارك معك 5 طرق قوية للإعلان لمتجرك، مع أهم أساسيات نجاح الإعلانات على الإنترنت لزيادة المبيعات وتحقيق أعلى الأرباح.

 

لذلك تابع القراءة لتعرف التفاصيل...

 

t20006_5265
كيف أسوي إعلان لمتجري الإلكتروني لتحقيق مبيعات وأرباح كبيرة؟

 

كيف أسوي إعلان لمتجري لتحقيق مبيعات وأرباح كبيرة؟

 

 

 

1- الإعلان على الفيس بوك:

 

 

تعتبر أسهل الإعلانات حالياً في إنشائها والأسرع في ظهور نتائجها هي إعلانات الفيس بوك، وبالطبع توجد أهداف كثيرة لإعلانات الفيس بوك مثل التحويلات والزيارات والوعي وغيرها.

 

وبالنسبة للمتاجر الإلكترونية أو لمن يريد تحقيق مبيعات أن يختار هدف "التحويلات Conversions" حتى يكون إنفاقه على الإعلان لا يضيع هباءً، ولا تهتم بالإعجابات والتعليقات فهي لن تحقق لك هدفك.

 

وتعتبر أرخص أنواع الإعلانات هي إعلانات الفيديو أو التي تتضمن فيديو ليس طويل المدة.

 

كما ظهر نوع جديد من الإعلانات هو إعلانات الواتس اب التي يمكنك إنشاؤها عبر منصة الفيس بوك، ولتعرف المزيد عنها اقرأ هذا المقال: كيفية الإعلان على الواتس اب خطوة بخطوة [شرح بالتفصيل].

 

 

 

2- الإعلان على الإنستقرام:

 

 

إنستقرام من مواقع السوشيال ميديا التي يزيد عليها التفاعل بشكل كبير حتى وصل إلى أكثر من مليار مستخدم شهرياً.

 

إعلانات إنستقرام يكون التركيز فيها أكثر على صنع صور جذابة ومميزة جداً لأنه في الأساس موقع صور وليس محتوى نصي.

 

وتتوفر عدة أنواع لإعلانات الإنستقرام يمكنك الاستفادة منها في زيادة مبيعات متجرك، وهي:

 

- إعلانات الصور.

 

- إعلانات الفيديو.

 

- الإعلانات الدوّارة carousel ads.

 

- إعلانات القصص stories ads.

 

- إعلانات shoppable posts للإشارة للمنتجات مباشرة ضمن المنشورات.

 

- إعلانات canvas ads أو إعلانات اللوحة.

 

كما يمكنك استخدام التسويق عبر المؤثرين بالإنستقرام.

 

 

 

3- الإعلان على جوجل لشبكة البحث:

 

 

يعتبر جوجل الموقع الأكثر زيارة على مستوى العالم وهو أكبر محرك بحث حالياً، وهذا يجعل وجود موقعك ضمن نتائج بحث جوجل يزيد مبيعات متجرك بشكل كبير.

 

بالطبع توجد طريقة مجانية لظهور موقعك في جوجل لكنها تحتاج إلى وقت طويل ونحن هنا لا نتحدث عن المجانيات بل نتحدث عن الإعلانات والإعلانات تتطلب المال.

 

وتتميز إعلانات شبكة البحث بنسب التحويل المرتفعة لأن الزائر الذي يدخل متجرك يكون مستهدفاً جداً لأنه هو الذي بحث عنك بنفسه عبر كلمات أو عبارات قد كتبتها في صفحات منتجاتك تسمى "الكلمات المفتاحية".

 

البداية الصحيحة لإعلانك على شبكة البحث يكون باختيار كلمات مفتاحية محددة وشرائية مثل "شراء لاب توب للجامعة بسعر ممتاز" أو "أفضل لاب توب رخيص للجامعة" وهكذا.

 

 

 

4- الإعلان على جوجل لشبكة الظهور:

 

 

الإعلانات التي تظهر بالمواقع خلال فقرات المقالات أو بأماكن أخرى داخل المواقع هي التي يتم إنشاؤها عبر شبكة الظهور الخاصة بجوجل أدز.

 

والمميز في هذه الإعلانات أنها تظهر في المواقع المتخصصة في نفس مجال متجرك، كما أنك تحدد بلد الزائر واهتماماته وأشياء أخرى دقيقة حتى يظهر إعلانك لأشخاص مستهدفين ومهتمين بما تعرضه في إعلاناتك.

 

 

 

5- إعلانات إعادة الاستهداف على الفيس بوك وجوجل:

 

 

هل تعرف كيف تسترجع أو تستعيد الزائر الذي دخل متجرك مرة وخرج ولم يشتري شيئاً أو اشترى ولكنك تريده أن يرجع ليشتري منتجات أخرى؟

 

نعم عن طريق إعادة الاستهداف، فبمجرد دخول الشخص إلى موقعك يتم تخزين بياناته عبر أكواد من الفيس بوك وجوجل لتظهر له إعلانات هدفها أن يعود الشخص للمتجر مرة أخرى.

 

لكن بالطبع سيختلف إعلان إعادة الاستهداف الذي هدفه استرجاع شخص شاهد المتجر فقط ولم يشتري عن إعلان إعادة الاستهداف الذي هدفه استرجاع شخص اشترى بالفعل ونريده أن يشتري أكثر.

 

ومن أقوى إعلانات إعادة الاستهداف هي إعلانات شبكة الظهور في جوجل، حيث تظهر إعلانات إعادة الاستهداف - التي أنشأتها عبر جوجل - في كل موقع يدخل إليه الزائر حتى لو كان يبحث عن شيء ليس له علاقة بمتجرك.

 

وكذلك يظهر إعلانك داخل فيديوهات اليوتيوب أو بجانبها.

 

 

 

أساسيات ومباديء نجاح الحملات الإعلانية لمتجرك الإلكتروني:

 

 

نجاح الإعلانات التي تنشؤها لمتجرك ليس في دفع المزيد من المال أو في اختيار أفضل منصة إعلانية، بل نجاحها يتوقف على الطريقة نفسها التي تنشيء بها الإعلان وعلى محتوى الإعلان كذلك.

 

لذلك هذه بعض الأساسيات اللازمة لجعل إعلاناتك ناجحة وتحقق نتائج ممتازة - إن شاء الله -:

 

 

- إنشاء حملة إعلانية لكل منتج وليس للمتجر ككل:

 

 

 

لا تنشيء إعلاناً يتحدث عن المتجر كله، بل أنشيء إعلاناً خاصاً بكل منتج على حدة، وهذا لأن الإعلانات الناجحة هي التي تكون محددة بهدف واضح.

 

فمثلاً لو كان متجرك به 100 منتج وأنشأت الإعلان للمتجر كله فما المنتج المحدد الذي تتوقع أن يشتريه الزائر؟ بالطبع لا تعرف والزائر نفسه لا يعرف.

 

أما لو أنشأت 100 إعلان بحيث يكون لكل منتج إعلاناً واحداً ستحقق مبيعات متزايدة لأن الزائر يشاهد المنتج المحدد الذي يريده.

 

 

 

- كتابة محتوى الإعلانات باحترافية:

 

 

كل استراتيجيات التسويق الإلكتروني تعتمد على المحتوى، وكما اتفقنا أنك ستنشيء إعلاناً لكل منتج، وهذا سيجعلك تكتب محتوى أقوى لإعلاناتك.

 

ومن صفات محتوى الإعلانات القوي الذي يحقق مبيعات:

 

1- عنوان محتوى الإعلان يجب أن يجذب انتباه المستخدم حتى يتفاعل معه.

 

2- يذكر منافع المنتج وليس مزاياه، أي لا تخبر الزائر أو العميل بأشياء مثل السعر المنخفض أو سهولة استخدام المنتج، بل أخبره كيف سيحل هذا المنتج مشكلته فعلاً، فالعميل في الحقيقة يشتري حل مشكلته ولا يشتري المنتج.

 

3- تقسيم العملاء إلى شرائح ومخاطبة كل شريحة بفوائد وحلول سيساعدهم المنتج بها، فمثلاً الحذاء الرياضي لا يشتريه الرياضيين فقط، بل المصابين بآلام مفاصل القدمين ويريدون حذاء رياضياً مريحاً، وكذلك كل شخص يذهب إلى عمله القريب من بيته مشياً وغيرهم الكثير فقط فكر.

 

4- أن يكون المحتوى قابلاً للقراءة، فلا تضع الكلام كله جنب بعضه وأسفل بعضه دون مسافات ولا تنسيق، بل اجعل في كل سطر جملة كاملة تنتهي بنقطة، وإذا كتبت عدة نقاط فاجعلها منسقة ومرقمة، وهكذا حسِّن من جمال مظهر محتوى إعلانك ليحقق المبيعات التي ترجوها.

 

5- أن يكون أسلوب الخطاب أو الكلام بسيطاً وسهلاً ولا توجد كلمات صعبة الفهم أو معقدة.

 

6- من المهم استخدام لغة العميل في كتابة الإعلان، يعني إذا كان الإعلان لسكان السعودية فقط فاكتب الإعلان بالدارجة السعودية.

 

7- من المهم أن يكون محتوى إعلانك قصيراً قدر الإمكان خاصة في إعلانات السوشيال ميديا، فحاول التعبير عما تريد بأقل كلمات ممكنة واختيار الكلمات بدقة.

 

 

 

- إنشاء صور جذابة للإعلانات:

 

 

أكثر ما يلفت انتباه المستخدم في منشورات السوشيال ميديا هي الصور لأنه من المفترض أنه دخل تلك المواقع ليتصفح ويضيع وقته، لذلك فهو لا يهتم بقراءة ما تكتبه.

 

لهذا حاول أن تصنع صور جذابة مستخدماً قوانين تنسيق الألوان التي يستخدمها المصممون 

 

 

 

- إنشاء أزرار CTA واضحة ومحددة:

 

 

CTA هي اختصار Call to a*ction أي طلب الإجراء، وهو الزر أو الجملة التي يضغط عليها الزائر في إعلانك للقيام بالهدف الذي تريده مثل "تعرف على المزيد" أو "اشتري الآن".

 

هذا الطلب يجب أن يكون محدداً وواضحاً في الإعلانات التي لا تعطيك خيارات تختار منها زراً معيناً وينتهي الأمر.

 

 

 

- إنشاء سيلز فانل لزيادة المبيعات:

 

 

السيلز فانل هي القناة التسويقية أو البيعية التي هدفها زيادة المبيعات عن طريق إدخال العميل في نفق أو قناة بعد مشاهدته للإعلان حتى يشتري مرة بعد مرة دون توقف.

 

وهذا ما يميز السيلز فانل، وهو أنها تجعل العميل يدخل فيها ولا يخرج إلا وقد اشترى أكثر من مرة، أو يمكننا القول أنها تزيد نسبة المبيعات بأضعاف النسبة المعتادة لأي متجر أو موقع.

 

 

 

- التحسين المستمر للإعلانات بمحتواها وصورها:

 

 

نعم يمكنك إنشاء إعلانات احترافية وتأتي بنتائج رائعة، لكن ليس من المرة الأولى، بل بعد عدة مرات من ارتكاب الأخطاء واكتشافها وإصلاحها.

 

قد تفشل لك 4 إعلانات وينجح الخامس نجاحاً يعوض لك خسارة الإعلانات السابقة، وهذا طبيعي ويحدث حتى للمحترفين.

 

والاستمرار في التحسين هو السر هنا وليس السر في طريقة سحرية في إنشاء الإعلانات.

 

 

 

- تحسين سرعة متجرك الإلكتروني:

 

 

قد تظن أن سرعة المتجر ليس لها علاقة بالإعلانات، لكن في الحقيقة لو أنشأت إعلانات خرافية وكان متجرك بطيئاً فستخسر مبيعات كثيرة.

 

فتشير الإحصائيات إلى أن صفحة المنتج إذا استغرقت ثانية واحدة زيادة عن المعتاد لكي تفتح للزائر (أي أنها تأخرت ثانية) فإن معدل التحويلات يقل بنسبة 7% وهذه خسارة ضخمة.

 

 

 

لِمَ لا تستعن بمتخصص؟

 

 

لعلك أدركت أن كل ما سبق يحتاج إلى وقت للتعلم والتنفيذ، فلِمَ لا تتوجه إلى مواقع الفري لانسر العربية أو الأجنبية وتطلب خدمة التسويق لمتجرك أو إنشاء إعلانات لمتجرك؟

 

أو يمكنك الاستعانة بوكالة تسويق متخصصة في التسويق للمتاجر الإلكترونية.

 

الأمر ليس مكلفاً أو بمعنى آخر لن تدفع أزيد من تكاليف الإعلانات التي كنت ستنفذها بمفردك، فإذا كنت ستدفع مثلاً 500$ للإعلانات بالإضافة للوقت والجهد لتنفيذها لمفردك فادفع لوكالة تحمل عنك هذه المهمة وتفرغ أنت للأمور الأخرى.

 

 

 

وختاماً:

 

 

التجارة الإلكترونية والعمل عبر الإنترنت بشكل عام يتطلبان الاستمرار والنفَس الطويل حتى يتحقق النجاح.

 

فسؤال "كيف أسوي إعلان لمتجري الإلكتروني لتحقيق مبيعات وأرباح كبيرة؟" ليست إجابته النموذجية فقط في طرح طرق الإعلان المختلفة، بل أيضاً بالإشارة إلى أن أهم شيء لنجاح متجرك أو إعلاناتك هو الاستمرار في التسويق.

 

وأخيراً أنتظرك في التعليقات كي نتناقش حول الأفكار التي طرحناها في المقال.






 
 






الكلمات الدلالية
أسوي ، إعلان ، لمتجري ، الإلكتروني ، لتحقيق ، مبيعات ، وأرباح ، كبيرة؟ ،


 





# فنون # مشاهير # صحة # منوعات # الأطفال # English # تفسير الأحلام ثقافة # قصص # سيارات Cars # صور # تقنيات # الاجهزة الالكترونية # المطبخ # كلام فى الحب # أبراج # رياضة # ازياء # حكم وأقوال تطوير الذات# خلفيات # صور بنات # مشاهير # ديكور # صباح الخير # مكتوب برقيات شهر رمضان # جمعة مباركة # حب رومانسية # عيد # ادعية # خلفيات كرتون # منوعات # موضة # الأم # أطفال # حيوانات # صور ورد # اكلات # New Year # مساء الخير # اللهم صلي علي النبي # القران الكريم # صور نكت # عيد ميلاد # اعلام # سيارات # تهنئة الخطوبة # حروف واسماء # الغاز # صور حزينة # فساتين # هدايا # خلفيات النادي الاهلي # تسريحات شعر # الاصدقاء # بوستات نجحت # خلفيات نادي الزمالك # حب رومانسية # تهنئه # ازياء # صور بنات # صوره وكلمه خلفيات # كرتون # بروفايل رمزيات # دينية # سيارات # مضحكة # أعلام # مسابقات # حيوانات # ديكور # أطفال # أكلات # حزينة صور شباب أولاد ر# صور # الطب و الصحة # مقالات عامه # CV المشاهير # وصفات الطبخ # العناية بالبشرة غرائب وعجائب # قصص روايات مواعظ # صور حيوانات # وصفات الحلويات # الرجيم والرشاقة # نكت مضحكة # صور خلفيات # العناية بالشعر # شروحات و تقنيات # videos # Apps & Games Free # موضة أناقة أزياء # سيارات # ديكور # رعاية الأطفال # نصائح المطبخ # موبايل جوال # الفوركس # التعليم والمدارس # الحمل و الولادة # اخبار الرياضه # وظائف # صحة المرأة # حوادث # صور بنات # صور اطفال # مكياج و تجميل # عناوين بنوك شركات محلات مطاعم # العاب الغاز # عيد # كلمات الاغانى # اشغال فنيه واعمال يدويه # مصر # أشعار خواطر # للنساء فقط # للرجال فقط # صور شباب # علاج النحافه # رسائل SMS # أكلات نباتية - Vegetarian food # برامج الكمبيوتر # المراهقة # جمعة مباركة # blogger # رعب # لعنة العشق # حب # اسلامية # قاسي ولكن أحبني # أحفاد أشرار الحرب لأجلك سلام # أسمى معاني الغرام # حقيقية # لقد كنت لعبة في يده # ملهمة # أباطرة العشق # عربية # حب خاطئ # لست مميزاً # من الجاني # مشاهير # راقصة الحانة # اغتصاب طفلة # عاشقان يجمعهم القدر # الطريق الصعب # خيال علمي # أشواك الحب # تاريخ # سجينة ثوب الرجال # لروحك عطر لا ينسى # أطفال # عشق وانتقام # لازلت أتنفسك # لقاؤنا صدفة # للحب معان أخرى # خاتم سليمان # ممن أنتقم # نجاح # أبواب وهمية # حلمى فى صفيحة قمامة # فيلم # مجنون بحبك # بين شباكها # حزينه # رحلات جوليفر # عذاب قسوته # عندما ينادي الشيطان # لعنة حبك # مريم وامير # هدوء في قلب العاصفة # الحاسة السادسة # المشعوذة الصغيرة # عباقرة # لوعة العشق # حروب # قدر بالإجبار # بنات مضحكه# فوركس Forex# صحتك # الصور والخلفيات # الطبخ والحلويات # منوعات # اخبار الفن # القصص و الروايات الألعاب الرياضية # الحياة الزوجية # أزياء وملابس # الأم و الطفل # دراسات لغات # افكار منزلية # انترنت تكنولوجيا # صفات الابراج # حيوانات ونباتات # تفسير الاحلام # معانى الاسماء # خواطر و اشعار # الكون والفضاء اجمل نكته# Mix # Forex # youtube # foods # Kids # Health education # stories # News # kitchen # woman # Famous # Sport # Animals

-------

الساعة الآن 05:43 صباحا