أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى جنتنا، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
الأسرة و المجتمع
الأزياء والموضة
ملابس تركية



ملابس تركية

بعد تأسيس جمهورية تركيا في عام 1923، اعتقد أتاتورك أن ارتداء الملابس الحديثة يمثل الكياسة. أقام عددًا من إصلاحات الملابس .. lghfs jv;dm



28-07-2022 11:20 صباحا
mostafa223
عضـو مشارك
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-05-2022
رقم العضوية : 343
المشاركات : 3
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 2-4-1995
قوة السمعة : 10
 offline 

بعد تأسيس جمهورية تركيا في عام 1923، اعتقد أتاتورك أن ارتداء الملابس الحديثة يمثل الكياسة. أقام عددًا من إصلاحات الملابس التي تهدف إلى التحديث، والتي كانت تعني في ذلك الوقت التغريب.، وشمل ذلك تحريم الطربوش، وحظر الجلباب والحجاب الإسلامي، والتشجيع العام للأنماط الغربية. كان الهدف من هذه الإصلاحات إظهار التزام تركيا بالتحديث وتعزيز الوحدة الوطنية.

أزياء القرن العشرين

أدت إصلاحات أتاتورك في أوائل القرن العشرين إلى زيادة حقوق وحريات المرأة التركية بشكل كبير، والتي كان ظهورها في العلن رمزًا للمساواة في أواخر الإمبراطورية العثمانية. وبالتالي، فإن هذه الفترة الزمنية تدل على تغيير سريع في أزياء النساء والملابس التركية بالجملة. عندما اكتسبت النساء المزيد من الحرية الشخصية وشعرن بضغط الحركة الوطنية للتحديث، أصبحت ملابسهن أكثر غربية. مع التأثير الأوروبي، بدأت النساء في ارتداء ملابس خارجية أكثر تعبيرًا، بألوان كانت مقيدة في الماضي. بدأوا أيضًا في ارتداء نوع جديد من الملابس الخارجية، شرشاف، بدلاً من العباءة الخارجية التقليدية، العباءة. ثم تم تقصيرها وتشديدها للكشف عن ملامح الجسم.

كان الحجاب إما شفافًا أو تم استبداله بالكامل بمظلة تستخدم لإخفاء الوجه. والمثير للدهشة أن هذا الابتكار لم يكن بسبب الإصلاحات الحكومية. بدلاً من ذلك، كان لهذا الوجود العام لوجوه النساء أكثر بسبب انضمام النساء إلى القوى العاملة حيث غادر الرجال للحرب. وبالتالي، لعبت العملية أيضًا دورًا في التحول نحو الأساليب الغربية.





ارتدت بعض النساء نمطًا جديدًا من الحجاب يُدعى rusbaşı يُظهر بعضًا من شعرها ورقبتها. كما تم تقديم أحذية مريحة وإكسسوارات جديدة. تم تقصير التنانير وارتداء السراويل من قبل النساء في صناعات معينة. بدأت النساء في قص شعرهن باتباع الاتجاهات السائدة في أوروبا والولايات المتحدة. تأثرت النساء في إسطنبول على وجه التحديد بالأزياء الباريسية.

اللباس الإسلامي

لطالما كان اللباس ملابس تركية بالجملة مصدر توتر في تركيا. ففي السبعينيات، طُلب من النساء عدم تغطية شعرهن في مكان العمل. ظهرت طريقة جديدة لارتداء الحجاب في التسعينيات بين الطبقة الوسطى الحضرية. كان النمط أكبر، ويستخدم دبابيس، ويغطي كلا من الشعر والرقبة بالكامل. في عام 1982 تم حظر الحجاب في الجامعات. تم وضع هذا الحظر أيضًا موضع التنفيذ في المؤسسات العامة الأخرى في أواخر الثمانينيات والتسعينيات، بما في ذلك الجيش والبرلمان وقاعات المحاكم. نوقش هذا الأمر على نطاق واسع، حتى إن بعض النساء حُرمن من التعليم بسبب ارتداء الحجاب. حاول حزب العدالة والتنمية، أو حزب العدالة والتنمية، إلغاء هذا الحظر في عام 2008، لكنه لم يتم تمريره. استمروا في تطوير تعديلات جديدة للحد من القيود على الحجاب. على الرغم من التغييرات الأخيرة في السياسة، فقد تم رفع الحظر في معظم الجامعات.

تصدّر الملابس الإسلامية في الأسواق

استُخدمت الملابس الإسلامية كرمز للحرية الدينية في تركيا المعاصرة، لا سيما وأن الحجاب يتصدر ذلك والملابس التركية بالجملة. أصبح الحجاب الآن ملونًا بالعديد من الأنماط، وأشهرها الأصفر والأزرق والتمويه والأوراق الاستوائية. تريد اسطنبول أن تصبح عاصمة الموضة الإسلامية لذلك لقد استضافوا أسبوع الموضة المحتشمة في اسطنبول، والذي ضم مصممين من جميع أنحاء العالم الإسلامي. يتزايد سوق الأزياء الإسلامية الآن حيث قام المصممون السائدون، بما في ذلك Tommy Hilfiger و DKNY، بتصميم خطوطهم الخاصة من الأزياء الإسلامية.

تحديد عوامل الموضة التركية

تم تعريف الملابس التركية بالجملة باستمرار من خلال الاقتصاد والبنية الاجتماعية والجغرافيا والمناخ والمواد المتاحة. في الفترات المبكرة، كانت الملابس تدل على الوضع الاجتماعي، بينما ظل اللباس التقليدي سائدًا في جميع أنحاء البلاد. يمكن أن تكشف بعض التخصصات الإقليمية في المنسوجات أو في الأنماط أيضًا عن العرق. في الوقت نفسه، عبرت المجتمعات الدينية والثقافية المتنوعة عن هويات الإمبراطوريات العثمانية بملابسها.

اليوم، لا يزال من الممكن أن تكتشف من ملابس المرء اختياراته وتحصل على معلومات منها. على سبيل المثال، يمكنك تحديد مكان الشخص في تركيا بناءً على طريقة ارتدائه، حيث تختلف الموضة بشكل كبير بين كل منطقة من المناطق السبع. في بعض الأحيان، يمكن للمرء أن يميز القرية التي ينتمون إليها! بالإضافة إلى أنواع القماش، أو طريقة تفصيل الملابس، يمكن أن تعطي التعبيرات الأخرى أدلة على الهوية.

 



:. كاتب الموضوع mostafa223 ، المصدر: ملابس تركية .:

lghfs jv;dm


آخر مواضيع القسم
  1. ملابس تركية
  2. اختاري طقم مجوهرات حفل الزفاف حسب اختيارات المشاهير والنجوم
  3. خاتم خطوبتك يكشف أسرار شخصيتك
  4. 10 تصاميم خواتم على شكل التاج تستحق التجربة
  5. باقة خواتم مزدوجة تحبس الأنفاس للعرائس الأكثر تميزا
  6. بياجيه تقدم مجموعة خواتم لايم لايت كوكتيل
  7. خواتم خطوبة ساحرة لعروس أكثر تأنقا
  8. تعرفي إلى أفضل خواتم خطوبة ملكية في العالم وقصص الحب التي ترويها
  9. تعرفي إلى أغلى 10 مجوهرات في العالم لعروس أكثر ترفا
  10. طريقة اختيار مجوهرات العروس حسب الفستان لعروس متميزة



تم تحرير الموضوع بواسطة :mostafa223
بتاريخ:28-07-2022 11:21 صباحا





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
7 نصائح لاختيار ملابس مريحة لأطفالك 7 نصائح لاختيار ملابس مريحة لأطفالك لهلوبة
0 247 لهلوبة
قبل موسم الأعياد.. جددي ملابس طفلتك بدون تكاليف قبل موسم الأعياد.. جددي ملابس طفلتك بدون تكاليف لهلوبة
0 163 لهلوبة
دللي طفلك بملابس على الموضة دللي طفلك بملابس على الموضة لهلوبة
0 139 لهلوبة
الملابس المناسبة لرقص الزومبا الملابس المناسبة لرقص الزومبا لهلوبة
0 198 لهلوبة
كيف تزيل الدهان عن الملابس كيف تزيل الدهان عن الملابس princess
0 264 princess

الكلمات الدلالية
ملابس ، ملابس ، تركية ،


 





Flag Counter



icon ملابس تركية
  الكاتب: mostafa223 | لا يوجد ردود
11:20 صباحا منذ اسبوعان
icon شهيوات أم وليد بيتزا في الفرن
  الكاتب: ميري | لا يوجد ردود
01:57 مساء منذ شهران
icon ماذا استفد من رمضان
  الكاتب: عبد القادر خليل | لا يوجد ردود
05:16 مساء منذ 3 شهور
icon رواية صغيرتي الحمقاء
  الكاتب: زهرة الصبار | آخر رد من: زهرة الصبار
02:21 صباحا منذ 4 شهور
icon قصة خلف قناع البراءة
  الكاتب: زهرة الصبار | لا يوجد ردود
01:42 صباحا منذ 4 شهور
icon رواية انتقام ثم عشق
  الكاتب: زهرة الصبار | آخر رد من: زهرة الصبار
01:38 صباحا منذ 4 شهور
icon قصة حكاية أم
  الكاتب: زهرة الصبار | لا يوجد ردود
12:41 صباحا منذ 4 شهور
icon قصة جبروت امرأة
  الكاتب: زهرة الصبار | لا يوجد ردود
12:27 صباحا منذ 4 شهور
icon رواية حبيب الروح
  الكاتب: زهرة الصبار | آخر رد من: زهرة الصبار
12:23 صباحا منذ 4 شهور
icon قصة فرحة عمري
  الكاتب: زهرة الصبار | لا يوجد ردود
11:51 مساء منذ 4 شهور



الساعة الآن 12:21 صباحا


وسوم المنتدى



المنتديات